مجلة منارات الفكر المحكمة

قواعد النشر بالمجلة

قواعد النشر بالمجلة:

– يشترط لقبول البحوث والدراسات المقدمة للنشر بالمجلة أن تتسم بالأصالة الفكرية، والأمانة العلمية، واحترام مناهج البحث، وقواعد النظر العلمي السليم، مع سلامة اللغة، ووضوح الفكرة.

– الانضباط لقواعد التوثيق المعتمدة في مؤسسات البحث العلمي، مع ضرورة الإحالة على المصادر الأصلية.

– ألا يكون قد سبق نشره في مجلة أخرى.

– أن يُرفق الباحث مع بحثه ملخصا عن سيرته الذاتية وصفته العلمية.

– مراعاة بعض القواعد الشكلية في رقن البحث، منها: *الكتابة بخط (Traditional Arabic)، حجم (16) في المتن، و(12) في الهامش *العناوين بحجم ولون أسود، (18) *توثيق الآيات القرآنية يكون في المتن مباشرة بعد الآية، مثال: (البقرة: 10) *ما يرد في البحث من لغات أجنبية يكتب بخط Times New Roman، حجم (14) * أن يقدَّم اسم الكتاب على اسم مؤلفه سواء في الهوامش أو في لائحة المصادر والمراجع. مثال: شمس العرب تسطع على الغرب لزغريد هونكه. ترجمة فاروق بيضون وكمال دسوقي، دار الجيل/دار الآفاق الجديدة: بيروت، ط8، 1413هـ/1993م *يُكتفى عند الإحالة على نص ضمن كتاب بذكر عنوانه ومؤلفه وصفحته، على أن يترك إيراد بيانات الطبعة إلى لائحة المصادر والمراجع *في حالة تردد ورود المرجع بشكل متتال يُكتفى بعبارة: المرجع نفسه، مع الإشارة للصفحة *تستقل كل صفحة من صفحات البحث بهوامشها وإحالاتها *إدراج ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية في صدر البحث.

– ضرورة الإشارة في الصفحة الأولى من البحث للبيانات التالية: * الاسم الكامل للباحث ثلاثيا باللغتين العربية والأجنبية * الوصف الوظيفي * المؤسسة التي ينتمي إليها * بريده الإلكتروني.

– يجب ألا يقل البحث عن 4000 كلمة، ولا يتجاوز 7000  كلمة.

-يبعث البحث مرقونا مصححا مستوفيا للشروط السالفة إلى البريد الإلكتروني للمجلة في نسختين: WORD/PDF.

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أريد إرسال ملخص بحث للمؤتمر الدولي الذي تستضيفه كلية الدراسات الإسلامية بنوفي بزار فما هو البريد الإلكتروني المخصص لا لاستقبال الباحثين
    تحياتي لكم جميعا

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    هل هي مجلة فصلية أم سنوية؟ وما هو موعد صدور العدد القادم؟
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى